التوجيه المعنوي
رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية يزور تمرين ( الحزم) للدارسين بكلية القيادة والأركان المشتركة
29/06/2022
-

قام اللواء الركن جوي مهندس / صالح بن يحيى المسكري رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بزيارة للتمرين العسكري السنوي (الحزم) الذي تنفذه حاليا كلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين والذي يأتي تنفيذه بالتزامن مع التمرين الإستراتيجي (صنع القرار ٩) الذي تنفذه حاليًا كلية الدفاع الوطني. 

وقد رحب العميد الركن جوي /أحمد بن محمد بن علي المشيخي آمر الكلية برئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية الذي استمع الى إيجاز من الدارسين وهيئة التوجيه والتدريب عن التمرين والمراحل التي وصل إليها ، وآلية التنسيق المشترك مع كلية الدفاع الوطني حول تدفق المعلومات من قبل المستوى الإستراتيجي الذي يمثله المشاركون في الدورة التاسعة بكلية الدفاع الوطني وكيفية تفعيل وتنفيذ التوجيهات في المستوى العملياتي الذي يمثله الضباط الدارسين بكلية القيادة والأركان . 

ويأتي التمرين السنوي (الحزم) في إطار تأهيل الكوادر الوطنية في أسلحة قوات السلطان المسلحة وبقية الأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى لتولي مناصب قيادية في المستقبل.

هذا وقد بدأت فعاليات التمرين السنوي «الحزم» في 26 من يونيو الجاري والذي يأتي في إطار خطة المنهاج العام للدورة وتتويجا لسلسلة التمارين التي ينفذها دارسو الدورة بكلية القيادة والأركان المشتركة بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.