التوجيه المعنوي
سلاح الجو السلطاني العماني يختتم مشاركته بالمعرض الدولي للطيران بالمملكة المتحدة
17/07/2022
-

اختتم سلاح الجو السلطاني العماني اليوم مشاركته بالمعرض الدولي للطيران والمقام بقاعدة فيرفورد الجوية بالمملكة المتحدة، والذي بدأ بتاريخ 15 من الشهر الجاري، وتمثلت مشاركة سلاح الجو السلطاني العماني من خلال جناحه بالمعرض الخاص ضمن العرض الثابت للطائرات، إضافة لإقامته للمعرض المصاحب الذي ضم عددا من الأقسام المختلفة والتي تجسد أوجه التطوير والتحديث بسلاح الجو السلطاني العماني، وتبرز العلاقات التاريخية العمانية البريطانية، وما تتمتع به سلطنة عمان من مقومات متنوعة، إضافة الى نموذج لخيمة عمانية تعكس جانبا من الإرث والتاريخ الأصيل لسلطنة عمان، هذا إلى جانب مشاركة مجموعة من فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني لتقديم معزوفات موسيقية متنوعة للزوار. 

الجدير بالذكر أن المعرض الدولي للطيران يعد واحدا من أكبر المعارض الجوية العسكرية على مستوى العالم، من حيث عدد الطائرات والدول المشاركة، حيث ضم مجموعة من الدول المشاركة، وعدد كبير من الطائرات العسكرية المشاركة من مختلف دول العالم، كما وشارك في هذا الحدث ما يزيد عن (170) ألف زائر.

وفي ختام المشاركة عبر عدد من المشاركين والزوار بالمعرض عن انطباعهم لممثل التوجيه المعنوي حيث قال الرائد طيار/ محمد بن عبدالله الجعفري كانت فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الطيران، خاصة وأن هذا المعرض الدولي يشارك فيه عدد كبير من الدول المشاركة والطائرات المختلفة، وكانت مشاركة سلاح الجو السلطاني العماني من خلال العرض الثابت لإحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني، والجناح المخصص للسلاح.

 

اما الوكيل جوي/ حمد بن سيف الوائلي قال منذ افتتاح المعرض الدولي للطيران في الخامس عشر من الشهر الجاري وهو يشهد إقبال كبير من الزوار من مختلف دول العالم، وكان لجناح سلاح الجو السلطاني العماني نصيب وافر من هذه الزيارات حيث تمكن الزوار من التعرف عن قرب على سلطنة عمان وما تحويه من ثقافة وتاريخ عريق، إضافة للمقومات السياحية المختلفة وما يتمتع به سلاح الجو السلطاني العماني من قدرات عسكرية ، وذلك من خلال الأقسام المختلفة التي يحتويها المعرض. 

 

الرقيب جوي/ عماد بن عامر الذهلي شارك سلاح الجو السلطاني العماني في المعرض الدولي للطيران الذي أقيم في قاعدة فيرفورد الجوية بالمملكة المتحدة، وتعتبر هذه المشاركة فرصة سانحة لنا لتبادل الخبرات مع الدول المشاركة من مختلف دول العالم.

 

 

الرقيب جوي/ محمود بن حمدان الفزاري تمكن من خلال هذا المعرض من التعريف بسلطنة عمان وما تحتويه من مقومات ثقافية وتاريخية، إضافة للمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة، كما اطلع الزوار من خلال هذا المعرض على ما شهده سلاح الجو السلطاني العماني من تطور كبير​.

 

صوفيا بوكيت (زائرة) استمتعت كثيرًا من خلال زيارتي لهذا المعرض المنظم من قبل سلاح الجو السلطاني العماني، حيث تعرفت على عمق العلاقات العمانية البريطانية، والتاريخ العماني العريق، وشدني كثيرا اللبس التقليدي العماني الجميل، وأتطلع في المستقبل لزيارة سلطنة عمان.

 

كافن كلارك (زائر) العرض المقدم من قبل سلاح الجو السلطاني العماني كان جميلا، والذي تحدث عن التطوير والتحديث بالسلاح، والعلاقات العمانية البريطانية القديمة، وما تحتويه السلطنة من مناظر طبيعية ومقومات سياحية.