رئيس مركز الأمن البحري


​​

إنطلاقاً من أهمية حفظ أمن واستقرار المنطقة البحرية العمانية أنشىء مركز الأمن البحري ، ليصبح مقراً تتكاتف فيه جهود جميع الجهات العسكرية و الأمنية والمدنية التي تُعنى بحفظ الأمن البحري في سلطنة عمان .

إن من أهم أدوار هذا المركز هو التنسيق المستمر مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية التي تُعنى بجانب حفظ الأمن البحري في سلطنة عمان في تنفيذ مختلف المهام  والواجبات، كحماية الموانئ والمنشآت البحرية ، ومكافحة التجارة والهجرة غير المشروعتين، والجريمة المنظمة ، وتلوث البيئة البحرية ، والتسلل والتهريب ، والصيد غير المشروع ، وعمليات البحث والإنقاذ للسفن والزوارق المتعطلة والتي تتطلب المساعدة في المنطقة البحرية العمانية ، كما أنه يتولى أيضاً مهمة إدارة وقيادة عمليات الأمن البحري التي تتطلب مشاركة العديد من الجهات في آن واحد .

ونأمل بعون الله تعالى أن يحقق مركز الأمن البحري الأهداف التي أنشئ لأجلها وأن يؤدي المهام المناطة به على أكمل وجه ، سواء من حيث جاهزية القوى البشرية المحركة أو التقنيات والأجهزة والأنظمة المستخدمة في أداء مهام العمل .

ونسأل الله تعالى دوام نعمة الأمن والاستقرار على هذا الوطن الأبي ، تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ، القائد الأعلى حفظه الله ورعاه .​


​​
319A2506.jpg

























العميد الركن بحري/ 

​عادل بن حمود بن نصر البوسعيدي

رئيـــــس مركـــــــز الأمـــــــن البحــــــري​​​